السياسية

وزير الخارجيَّة يعقد اجتماعاً مع نظيره الأمريكيّ في واشنطن

عقد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يوم الجمعة 23 تموز 2021، اجتماعاً مع وزير الخارجيَّة الأمريكيّ أنتوني بلينكن ضمن جولة الحوار الستراتيجيّ الرابعة في العاصمة واشنطن، وبحث الجانبان أهمِّـيَّة مُواصَلة تدعيم العلاقات الثنائيّة على جميع الصُعُد، كما تبادلا الرؤى حول مُستجدّات الأوضاع بالمنطقة، وأهمِّية تكثيف التشاور بشأن القضايا الإقليميَّة، والتحدِّيات التي تواجه استقرارها.
وأعرب السَّيد الوزير عن تطلـُّع بغداد لدعم، وتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن بما يعكس ستراتيجيتها، مُؤكّداً على ضرورة التعاون لتحقيق المصالح المُشترَكة للشعبين الصديقين.
كما استعرض الوزيران الحوار الستراتيجي وإعادة التأكيد على المبادئ التي اتفق عليها الجانبان في اتفاقية الإطار الستراتيجي.
من جانبه بين الوزير بلينكن إن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة العراق وضمان أمن الانتخابات، مُثمناً إشارة المرجع السيد علي السيستاني إلى ضرورة الرقابة الدوليّة، وقرار مجلس الأمن، مُشيراً إلى العمل مع الكونغرس لتخصيص خمسمائة مليون دولار لمساعدة مُفوضية الانتخابات، وتوفير التدريب والمشورة، وتشجيع العراقيَّين على المُشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة.
مُعرباً عن دعمه لجُهُود العراق في مكافحة الفساد والإصلاح الاقتصادي، و أن الولايات المتحدة لا تزال مُلتزمة بمساعدة حكومة العراق لتحقيق مستقبل آمن ومزدهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى