السياسية

وزير الخارجيَّة: العراق يتطلع لعقد اجتماع مجلس التعاون مع الاتحاد الأوروبيّ على المُستوى الوزاريّ قريباً

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الخميس، على هامش زيارته إلى بروكسل الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيّة للإتحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين جُمهوريّة العراق والإتحاد الأوروبيّ وسُبُل تعزيزها، والمواضيع الراهنة على الساحة العراقيَّة والإقليميّة والدوليّة.
وقدم الوزير شكرهُ لدعم الإتحاد الأوروبيّ للإستقرار السياسيّ والتنميّة الإقتصاديّة في العراق، عن طريق مُشاركتهِ ضمن التحالف الدوليّ لهزيمة داعش.
وتطرق الوزير إلى آخر المُستجدات بشأن الأوضاع السياسيّة في العراق وجُهُود الكتل السياسيّة لتشكيل حكومة جديدة، شاكراً المُفوضية الأوروبيّة لتلبية دعوة الحكومة العراقيَّة بإرسال بعثة لمُراقبة الإنتخابات النيابيّة العراقيَّة الأخيرة، وكذلك دعم  العراق في مُواجهة تفشي جائحة كورونا.
وبين  الأهميّة القصوى التي يوليها العراق للشراكة والتعاون مع دول الإتحاد الأوروبيّ والخطوات المُتخذة لتنفيذ إتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين من خلال إستكمال عقد إجتماعات اللجان الفرعيّة، فضلاً عن عقد إجتماع لجنة التعاون على مُستوى الوكلاء، وتطلع العراق لعقد إجتماع مجلس التعاون على المُستوى الوزاريّ قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى