الأمنية

وزير الداخلية: البرنامج الحكومي ركز على أهمية التعاون مع جميع الشركاء الدوليين

اكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج الحكومي ركز على أهمية التعاون  مع جميع الشركاء الدوليين.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل بمكتبه ممثلي البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في العراق”، مبينا انه “في بداية اللقاء رحب الوزير بضيوفه وناقش معهم جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد الشمري خلال اللقاء على “أهمية الارتقاء بآفاق التعاون الأمني وتعزيز العلاقات بين العراق وشركائه على الصعيد الأمني، واستمرار الجهود المشتركة لتطوير السياسات الأمنية ومواكبة المتغيرات الإقليمية والدولية، لتحقيق الاستباق الأمني في مواجهة جميع التحديات التي تستهدف المجتمع، في مقدمتها خطر الإرهاب والأفكار المتطرفة، فضلا عن مكافحة الجريمة المنظمة”. 

وتابع أن “البرنامج الحكومي لجمهورية العراق وضع نصب عينيه أهمية التعاون مع جميع الشركاء الدوليين، وذلك من خلال تعزيز العلاقات وفق مبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”. 

وبحث الطرفان استمرار التدريب وإقامة ورش العمل في مختلف المجالات الأمنية من بينها ما يتعلق بشرطة أمن الملاعب بالتزامن مع قرب انطلاق بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة. 

من جانبه، قدم الوفد الشكر والتقدير لوزير الداخلية على اهتمامه الكبير بدعم الأمن والاستقرار وتطوير العلاقات مع ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى