الأمنية

وزير الداخلية: توجه حكومي لدعم مديرية الدفاع المدني بالأجهزة والمعدات الحديثة

أكد وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الاثنين، ان الحكومة تتجه لدعم مديرية الدفاع المدني بالاجهزة والمعدات الحديثة.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، انه “برعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وتحت شعار (الدفاع المدني.. مهمة وطنية.. عالمية.. إنسانية) أقامت مديرية الدفاع المدني احتفالها السنوي بمناسبة (اليوم العالمي للدفاع المدني) بحضور السفير الفرنسي ومحافظ بغداد وقادة وزارة الداخلية والوكلاء والمدراء العامين في الوزارة”.

وقال الشمري، في كلمته “أقدم لكم أجمل التهاني والتبريكات في اليوم العالمي للدفاع المدني وأحيي فيكم روح الغيرة العراقية وكبرياء المواقف الإنسانية المسؤولة وأنتم تثبتون لوزارتكم وشعبكم وللجوار والعالم قدرتكم على الفعل الإنساني الكبير وتضحياتكم النبيلة من أجل حياة أفضل للذين احتاجوا ويحتاجون وقفتكم في الكوارث الطبيعية والمخاطر المختلفة التي حلت في البلاد والعالم، وما زال التاريخ شاهداً والذاكرة الوطنية تستذكر ما صنعتموه أيام التحرير وكيف تدافعتم إلى التضحية لإنقاذ العالقين تحت الحجر والتراب وأنقاض القصف وبهذا شاركتم إخوانكم الجنود ثمرات الإنجاز وعطاء التحرير”.

وأوضح، ان “الحكومة العراقية، توجه لدعم هذه المديرية بالأجهزة والمعدات الحديثة”، مشدداً على “دور الإعلام في نشر الوعي الوقائي التوعوي للحد من الحوادث، مؤكداً العمل على إطلاق إذاعة خاصة بمديرية الدفاع المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى