الأمنية

وزير الداخلية: رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع الوزراء والمحافظين لمناقشة تفاصيل خطة زيارة الأربعين

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني عقد اجتماعاً مع الوزراء والمحافظين  لمناقشة تفاصيل خطة زيارة الأربعين، فيما كشف عن دخول مليون و250 ألف زائر أجنبي حتى الآن للبلاد.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي من كربلاء المقدسة تابعته (الاولى نيوز ): إن “القائد العام عقد اجتماعاً مع الوزراء وقادة العمليات وقيادات الشرطة والمحافظين لمناقشة تفاصيل خطة زيارة الأربعين”، مضيفاً أن “خطة زيارة الأربعين تنفذ من دون قطوعات عبر جميع المحاور المؤدية إلى كربلاء المقدسة”.

وتابع أن “الزخم واضح بالساعات الماضية بمحور نجف- كربلاء وكذلك ديوانية –  بابل- كربلاء، ونتوقع يوم غد وما بعده أن يزداد الزخم في محور بغداد- حصوة- مسيب نحو كربلاء”، مشيراً إلى أن “مليونين و250 ألفاً من الزوار الأجانب دخلوا العراق عبر المنافذ البرية والجوية”.

وذكر الشمري أن “خطة هذا العام تميزت بحشد واستنفار جميع القطعات والجهود الأمنية والخدمية، وتضمنت محاور من مسؤولية الداخلية والدفاع والحشد الشعبي وكذلك الوزارات الخدمية، وراعت الزيادة المستمرة بعدد الزائرين وتم الأخذ بجميع الاحتياطات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى