المحلية

وزير الداخلية يتخذ خطوات مهمة لدعم الدفاع المدني

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، عن اتخاذ وزارة الداخلية خطوات مهمة لدعمها، فيما أشارت الى أن هناك ثلاثة عقود لتطوير معداتها.

وقال مدير عام مديرية الدفاع المدني كاظم بوهان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “وزير الداخلية عثمان الغانمي سعى بكل جهده من اجل تغيير واقع الدفاع المدني وميزانيتها واتخذ خطوات مهمة، لكنَّ وزارة المالية اوقفت تلك الميزانية”، لافتا الى أن “المديرية لديها ثلاثة عقود تم التوقيع عليها، الاول البريطاني وهناك عقدان آخران وقَّع عليهما الوزير”.

وأوضح أن “العقود تتضمن تجهيز الدفاع المدني بـ39 عجلة حديثة، لكن الموازنة وقفت عائقاً لاكمال الصفقة”، لافتا الى أن “المشكلة لا يوجد قانون يدعم الطوارئ في العراق ويتعامل مع احتياجات الدفاع المدني كما تعالج أي احتياجات مؤسسة أخرى في حين يجب أن يكون لنا تعامل خاص وهذا الامر غير موجود وهناك روتين كبير”.

وأشار الى أن ” بعض المحافظين ومنهم محافظو البصرة والديوانية وواسط والانبار دعموا الدفاع المدني بموجب صلاحياتهم لتأمين متطلبات المديرية سواء بآليات أو غيره لكن الامر لا يقتصر على المبادرات والمساعدة وانما يجب ان يكون هناك برنامج يلبي الملاكات القياسية للدفاع المدني”.

ولفت الى أن” الدفاع المدني لايزال يعمل بعجلات وأجهزة إطفاء تجاوزت اعمارها الافتراضية”، موضحاً أن “التوسع مستمر في بغداد والمحافظات ومراكز الدفاع المدني على حالها لا تغطي هذه الزيادة ونحاول جهد الإمكان الاعتماد على ما موجود لدينا والتي فقدت الكثير من مزاياها الفنية ولدينا خطط ونشر مفارز ، لكنها تبقى دون مستوى الطموح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى