الأمنية

وزير الداخلية يعلن تسلم الملف الأمني في 6 محافظات

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن تسلُّم الملف الأمني في 6 محافظات، فيما أشار إلى أنه تم تشكيل مديرية شرطة الفلوجة.

وقال الشمري، في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة الأنبار، وتابعته (الاولى نيوز): “زرنا اليوم محافظة الأنبار للاطلاع على الواقع الأمني في المحافظة، ومتابعة استحداث بعض المديريات والأقسام التي أمر بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأشار إلى أنه “تمّ افتتاح مبنى قيادة شرطة الأنبار الذي أنجز بفترة قياسية، وسيكون له دور في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال وجود مقر متكامل يحتوي على كل متطلبات القيادة والسيطرة”، مشيراً إلى أنه “ضمن استعدادات المحافظة لنقل المسؤولية الأمنية لمراكز المدن من الجيش إلى الشرطة، شكلنا قبل أسبوع مديرية شرطة الفلوجة، وهي مديرية متكاملة من ناحية أقسام النجدة ومكافحة الإجرام وحماية المنشآت وغيرها من مفاصل الوزارة في قضاء الفلوجة”.

وتابع ” ستكون مراكز المدن في الفلوجة والصقلاوية والكرمة ضمن مسؤولية الشرطة المحلية خلال الفترة القادمة”.

وبين، أن “تسلُّم الملف الأمني في المحافظات المحررة سيكون لمراكز المدن”، مؤكداً “استقرار الوضع الأمني في محافظة الأنبار، وانخفاض مستوى الجريمة الجنائية بشكل كبير”.

وأوضح، أن “نقل المسؤولية الأمنية يحتاج إلى مستلزمات من ضمنها تهيئة البنى التحتية، لكي تكون الشرطة المحلية قادرة على مسك زمام الأمور”، لافتاً إلى “تسلّم المسؤولية الأمنية في 6 محافظات”.

وعن الإجراءات الأمنية خلال فترة انتخابات مجالس المحافظات، قال الشمري: إنه “تم تحديد يوم الـ18 من كانون الأول من العام الحالي موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، بالتالي فهناك لجنة فرعية لإجراء الانتخابات في محافظة الأنبار ستأخذ على عاتقها تفاصيل تأمين الحماية لمراكز الانتخابات”.

وأشار إلى، أن “عدد الدرجات الوظيفية التي إقرتها الموازنة لوزارة الداخلية بلغت 37100 درجة”، موضحاً، أن “الوزارة ستشرع بقبول المتطوعين من الأعمار 18 – 22 سنة، بصفة متعاقد بالشرطة المحلية في النجدة والدفاع المدني والمرور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى