المحلية

وزير الزراعة: مؤتمر الفاو سيناقش تناقص إيرادات المياه بحضور الجانبين التركي والإيراني

أكد وزير الزراعة محمد الخفاجي، اليوم الخميس، أن مؤتمر منظمة الزراعة والأغذية (الفاو) الذي سيعقد في بغداد يومي 7 و8 شباط الجاري، سيناقش المعوقات التي تواجه الزراعة في العراق وخاصة تناقص الإيرادات المائية، بحضور الجانبين التركي والإيراني.


وذكرت الوزارة في بيان تلقته الوكالة الرسمية(الاولى نيوز)، أن “الخفاجي استقبل، اليوم في العاصمة بغداد، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، عبد الحكيم الواعر”.


وأضافت، أنه “بحث الخفاجي، الملفات الرئيسة المقرر بحثها في المؤتمر الإقليمي 36 للشرق الأدنى وشمال أفريقيا الذي سيعقد في بغداد بمشاركة أكثر من 30 دولة، تحت عنوان “التعافي ومعاودة التشغيل: الابتكار من أجل نظم غذائية زراعية أفضل وأكثر اخضراراً وأكثر قدرة على الصمود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.


وقال الخفاجي، بحسب البيان، أن “المؤتمر سيناقش عدة ملفات، بينها المعوقات التي تواجه الزراعة في العراق وخاصة ملف المياه كون العراق يتعرض الآن الى تناقص في الإيرادات المائية من دول الجوار بالتزامن مع قلَّة الأمطار والاحتباس الحراري، ومن المؤمل أنْ يناقش هذا الملف بحضور الجانبين التركي والإيراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى