المحلية

وزير الزراعة يتراس اجتماع مجلس البذور ويناقش النهوض بواقع البذور لتطوير القطاع الزراعي 

ترأس وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الأحد، اجتماعا للمجلس الوطني للبذور، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالواقع الزراعي حاثاً على اتباع الطرق العلمية بما يخدم إنجاح الخطة للموسم الزراعي الحالي.

وأكد الخفاجي، على ضرورة ضمان إنجاح الخطة الزراعية للموسم الشتوي الحالي من خلال إتباع السبل الكفيلة والطرق العلمية الناجحة من أجل خدمة القطاع الزراعي والفلاحين والمزارعين وزيادة الإنتاج المحلي. 

وشدد الخفاجي خلال مناقشة موضوع البرنامج الوطني لتنمية زراعة الحنطة في العراق على العمل التخصصي ووضع الحلول المناسبة له وبما يخدم العملية الزراعية المستدامة.

وإطلع المجلس على كتاب الدائرة القانونية حول تشكيل المجلس الأعلى للحبوب والبذور في العراق، وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال صوت المجلس على ما يآتي:

1. الموافقة على الطلب المقدم من قبل قسم المتابعة / دائرة التخطيط والمتابعة حول طلب التخصيص المالي لمديريات الزراعة في بغداد والمحافظات.

2. إحالة موضوع تخصيص أراضٍ لإنشاء معمل لتنقية البذور للعتبات المقدسة في محافظة كربلاء المقدسة، وحسب الضوابط والقوانين النافذة.

3. تشكيل لجنة حول تسعيرة وإستلام بذور الشلب للموسم الحالي لبيان الرأي.

4. تشكيل لجنة حول توصيات ورشة عمل لتطوير بحوث وزراعة القمح في الدول العربية والمقدم من قبل دائرة الغابات ومكافحة التصحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى