الأقتصادية

وزير الزراعة يجتمع بمصدري التمور ويناقش وضع آلية علمية استعدادا لحملات التصدير

عقد وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا ضم عددا من مصدري التمور، لمناقشة وضع آلية علمية والارتقاء بواقع التمور.

وناقش الخفاجي، وضع آلية علمية وعملية، عند القيام بحملات التصدير، حيث تتولى الوزارة الدعم والاسناد للمصدرين لكون قطاع التمور يعد من القطاعات الحيوية والمهمة في البلاد.

وبيّن الخفاجي، ان الوزارة على اتصال مباشر بالمنتجين والمصدرين والفلاحين، لغرض معالجة معوقات العمل بأسرع وقت وتجاوز حلقات الروتين من خلال اللقاءات المباشرة، وان قطاع التمور يعد ثروة وطنية مهمة، لافتا الى ان هناك حلولا وتسهيلات تسعى الوزارة إلى تحقيقها من خلال استحصال موافقات من المجلس الوزاري للاقتصاد.

واستمع الخفاجي، لعدد من المصدرين والمنتجين، حول آلية عملهم وأساليب التسويق للتمور، والتعامل مع الأنواع المختلفة منها، وعمليات الخزن والتعفير والتجهيز، موجها باعتماد الطرق العلمية والاصولية الناجحة والارتقاء بطرق التسويق للمستهلك وللدول المختلفة.

وحث الخفاجي، كافة المصدرين على توحيد جهودهم والاهتمام بملفي الإنتاج والتصدير، مؤكدا ان الوزارة ماضية بحماية المنتج المحلي ومنها التمور دعما للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى