الأقتصادية

وزير الزراعة يجتمع مع البنك الدولي لمناقشة دعم الزراعة وانشاء المشاريع الاستثمارية

عقد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي اجتماعا مع وفد البنك الدولي في العراق لمناقشة تنفيذ ومتابعة برنامج التعاون القائم ومشروع التمويل الاضافي للبنك الدولي لتعزيز ودعم القطاع الزراعي، وبحضور مستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي ومدير عام دائرة الغابات ومكافحة التصحر السيدة راوية مزعل ومدير المشروع د. سلام محمد رضا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور منها متابعة تنفيذ برنامج التعاون بين الجانبين لتنشيط بعض مجالات العمل الزراعي وتطوير معامل تنقية البذور التابع لشركة ما بين النهرين العامة للبذور وعدد من المستوصفات البيطرية، والاسراع في تنفيذ محاور البرنامج.

حيث وجه السيد الوزير بتشكيل خلية طوارىء برئاسة سيادته لغرض انجاز تنفيذ البرنامج وتذليل العقبات التي يواجهها والاسراع بتنفيذ محاوره، اضافة الى تقديم رؤيا طرحها السيد الوزير لدعم القطاع الخاص الزراعي وبموجب رؤية وتعاون يقدمها البنك الدولي وسيتم من خلالها عقد مؤتمر مع القطاع الخاص وتحديدا مربي ومنتجي الدواجن ايجاد آلية للتعاون ودعم هذا القطاع الحيوي الذي يرتبط بصحة وسلامة المواطن العراقي.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة انشاء وتطوير مشاريع الصناعات التحويلية خاصة محصولي الطماطة والتمور، والتعاون في موضوع التغييرات المناخية والذي سيأخذ حيز واسع من اهتمام وزارة الزراعة لمواجهة التغييرات المناخية وتقديم رؤيا وحلول لمواجهة هذه التغييرات وتأثيرها على التصحر والغطاء النباتي وشح المياه وبالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة منها وزارة الموارد المائية ووزارة البيئة ووزارة التخطيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى