المحلية

وزير الزراعة يجري جولة للاطلاع على المنجز الحكومي في ضوء خطط دعم المنتج المحلي

تفقد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الإثنين ، أروقة الأسبوع الزراعي الثاني عشر المقام على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من ١٠ ولغاية ١٤ تموز الجاري برفقة السبد امين بغداد علاء معن للاطلاع على المنجز الحكومي في القطاع الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني في ضوء خطط حماية المنتج المحلي ودعم الاقتصاد الوطني.
وتجول الخفاجي في أروقة المعرض بصحبة الأمين وفي مختلف اجنحة المعرض َالخاصة بعرض المنتجات الزراعية للجهات المشاركة ومنها دوائر وشركات الوزارة و أجنحة مديريات الزراعة فضلاَ عن قاعات الدواجن والتي تشهد مشاركة واسعة من أصحاب المشاريع.
وتم التأكيد على الاستمرار بخطط دعم المنتج المحلي، فضلاَ عن التركيز على الأهمية البالغة لهذه المعارض لما فيها من نقل و توطين للتكنولوجيا الزراعية.
كما تم زيارة المشاركين والاستماع إلى شرح لعملهم الزراعي وطرق حماية وتطوير المنتج المحلي من حيث التسويق وتحقيق الاكتفاء من مختلف المحاصيل الزراعية النباتية والحيوانية.
حيث برهنت الوزارة عن قدرتها على توفير مختلف المحاصيل ومن خلال جهود الفلاحين واصحاب مشاريع القطاع الخاص رغم جائحة كورونا، واستمر القطاع الزراعي بالعمل في كل الظروف لتوفير الأمن الغذائي للمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى