المحلية

وزير الزراعة يزور هور الدلمج ويؤكد انتهاء حالة نفوق الاسماك

أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الجمعة، انتهاء حالة نفوق الأسماك في هور الدلمج.

وذكر الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن”الخفاجي زار هور الدلمج في محافظة الديوانية برفقة عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظ الديوانية ،وعدد من المديرين العامين ،فضلاً عن عدد من المسؤولين في المحافظة ،والجهات البيطرية الخاصة من أجل الوقوف على حالات النفوق للأسماك ،التي حدثت في أجزاء محدودة من هور الدلمج وتحديداً من جهة محافظة الديوانية”، لافتاً إلى أن”هذه الزيارة مهمة كونها تقف على حقائق الأمور كما هي من دون تهويل”.

وقال الوزير خلال الجولة، أن”حالة نفوق الأسماك قد انتهت ،ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة ،وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة على تخفيف تداعياتها على المستثمرين ومربي الجاموس ،ومتابعة التحقيقات وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بغية الوصول إلى مسبباتها”.

والتقى وزير الزراعة خلال جولته بعدد من المستثمرين ومربي الجاموس في هور الدلمج ،مؤكدًا”دعمه الكامل لهم وتخفيف معاناتهم وحسب الصلاحيات الممنوحة للوزارة ،وخاصة في مجال تجهيزهم بالأعلاف واللقاحات البيطرية”.

وشدد الخفاجي على أن”الوزارة ماضية في دعم قطاع الثروة الحيوانية وتذليل العقبات والروتين الذي يواجه المربين والمستثمرين على حد سواء”، مبيناً أن”الوزارة ستواصل التنسيق والعمل مع الجهات المختصة من أجل الاهتمام بحماية الأهوار والمحافظة على تراثها الحضاري وجعلها بيئة صالحة للعمل والاستثمار.

ولفت إلى أن”هدف الزيارة هو الاطلاع على واقع الحال في الهور من أجل إعداد الخطط المستقبلية لانعاشه وجعله بيئة صالحة للسكن والإنتاج” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى