المحلية

وزير الزراعة يعلن وصول الإنتاج المحلي لبيض المائدة إلى 7 مليارات بيضة

اعلن وزير الزراعة محمد الخفاجي، اليوم الثلاثاء، وصول الإنتاج المحلي لبيض المائدة إلى 7 مليارات بيضة.

وذكر مكتبه في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان :”ذلك جاء خلال حضوره ورشة عمل لمناقشة آلية تنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في العراق (2022 – 2030)، بحضور الفريق التنفيذي للاستراتيجية والمؤلف من الجهات العليا ووزارات الدولة والقطاع الخاص”. 

واكد الخفاجي على “أهمية الإستراتيجية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي وحماية المنتج والمستهلك في الوقت ذاته، مبينا دور الوزارة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال عدد من الإنجازات ومنها التطور الحاصل في إنتاجية بيض المائدة”، مؤكدا “وصول الإنتاج المحلي الى 7 مليار بيضة”.

وأضاف، ان “القطاع الخاص لعب دورا مهما تقدم في العملية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني فضلا عن مساهمة الطرق الحديثة بالزراعة في تحقيق أمن غذائي مستدام من خلال الاستخدام الأمثل للمياه عبر منظومات الري كون الأمن الغذائي يوازي الأمن المائي”.

واشار الخفاجي، الى “عدد من الأمور المهمة التي عملت وزارة الزراعة ومنها بطاقة المزارع الالكترونية لاهميتها البالغة ودورها الكبير في هذا القطاع الحيوي حيث تعمل على تحديد الحيازة لكل المزارعين والمساحة ونوع المحصول وعدد الفلاحين والآليات الموجودة بأنواعها”.

وبحسب البيان، انه جرى خلال الورشة، استعراض مسودة الاستراتيجية وبيان أهدافها والتي بينت إلى حصول جميع أفراد المجتمع في العراق بحلول عام 2030 على غذاء كافي ومستدام وتوظيف الجهود الوطنية للاستثمار الأمثل للموارد البشرية والطبيعة بهدف تعزيز الأمن الغذائي المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى