تقارير وتحقيقاتالمحلية

وزير الزراعة يوجه بالمحافظة على استقرار أسعار بيض المائدة

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الإثنين، نداءً عاجلاً الى كافة منتجي الدواجن لإجل المحافظة على استقرار اسعار بيض المائدة.
وذكر الخفاجي في بيان تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، انه “على منتجي بيض المائدة الحفاظ على استقرار الاسعار وبالتزامن مع الاصلاحات الحكومية وما تبعها من ارتفاع سعر الدولار”، مبينا أن “كل مدخلات صناعة الدواجن تعتمد على سعر الدولار مما ينتج معادلة تؤثر سلبا على المنتجين ولكن مع ذلك فان منتجي الدواجن سيقومون بالمحافظة على سعر طبقة البيض على ان تكون مناسبة للمستهلك وبسعر خمسة الاف دينار”.
وشدد على “المضي بحماية المنتج المحلي لقطاع الدواجن فضلا عن ايجاد بدائل محلية لدعم هذا القطاع تفضي من خلالها الى تقليل اثار ارتفاع سعر الدولار”، مشيرا الى “سعيه في المجلس الوزاري للاقتصاد وبالتعاون مع الوزارات المعنية من اجل تجهيز منتجي الدواجن بالمنتجات النفطية والوحدات الكهربائية وبأسعار مدعومة اضافة الى تجهيزهم بالاعلاف المحلية والمتوفرة فضلا عن سعيه بتخفيف الاجراءات الاخرى التي تخص مدخلات صناعة الدواجن ويعتبر ذلك جزء من المعالجات التي تسهم في تقليل الاثار المترتبة على منتجي بيض المائدة من انخفاض قيمة الدينار العراقي امام الدولار بغية استمرارهم في استقرار الاسعار”.
واهاب وزير الزراعة بكافة المنتجين، بأن “يكونوا موحدون ضمن عمل جماعي من اجل قطع الطريق عن دعاة فتح الاستيراد المحافظة على المنجزات الكبيرة التي وصلها قطاع الدواجن”.
واختتم بأن “منتجي الدواجن استجابوا هذا اليوم لتوجيه الخفاجي وقاموا بضخ كميات كبيرة من بيض المائدة الى اسواق الجملة وابلاغ كافة وكلائهم بالالتزام بعدم رفع اسعار البيض اضافة الى انطلاق سيارات جوالة لاجل بيع البيض بشكل مباشر للمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى