المحلية

وزير الصحة: سنشرع بتأهيل عدد من المستشفيات في بغداد والمحافظات

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، الشروع بتأهيل عدد من المستشفيات في بغداد والمحافظات خلال الأيام المقبلة، فيما أشار إلى أن افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى الامامين الكاظمين شمل البناية التوسعية.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده على هامش افتتاح المرحلة الثانية لمستشفى الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) تابعته (الاولى نيوز): “‏تم افتتاح المرحلة الثانية لمستشفى الكاظمية المقدسة”، لافتاً إلى أن “إعمار المستشفى جزء من البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإعادة تأهيل مستشفيات العراق في بغداد والمحافظات”.

وأضاف، أن “معظم المستشفيات تجاوز ‫عمرها نصف قرن وتحتاج إلى تأهيل”، مبيناً أن “المرحلة الأولى لمستشفى الإمامين الكاظميين (عليهما السلام) افتتحها رئيس الوزراء واليوم المرحلة الثانية التي شملت البناية التوسعية 250 سريراً و14 صالة عمليات إضافة إلى 5 صالات عمليات جديدة متطورة مع تجهيزها بأجهزة حديثة، فضلاً عن ردهة إنعاش والعناية التنفسية المركزة وردهات الجملة العصبية والجراحات التخصصية 250 سريراً، و19 صالة عمليات، وردهات الإنعاش هي المرحلة الثانية لتاهيل المستشفى”.

وأشار إلى أن “البرنامج الحكومي لتأهيل المستشفيات كان بالتعاون بين وزارة الصحة ومحافظة بغداد وإعمار المستشفى الكاظمين تم معظمه بتمويل من محافظة بغداد وهناك أربعة مستشفيات سيتم الشروع بتأهيلها خلال الأيام المقبلة، وأيضاً بتمويل من المحافظة إضافة إلى الجهد الهندسي التابع إلى مكتب رئيس الوزراء”.

وأوضح، أن “هناك ثلاثة مستشفيات تحت التأهيل”، مؤكداً أن “مستشفى الكاظمية انتهت من مرحلتين وبقيت مرحلة من التأهيل، ومستشفى الكندي بقيت مرحلة، ومستشفى ابن البلدي افتتحت منها مرحلة”.

وتابع، أن “هناك خمسة مستشفيات سوف نشرع بها هي: اليرموك والكرامة والطفل المركزي في الكرخ، ومستشفى الصدر وفاطمة الزهراء في الرصافة وفي المحافظات لدينا 10 مستشفيات ضمن الموازنة مبالغ إعادة تأهيلها، فضلاً عن مستشفى في كل محافظة”، لافتاً إلى أن “عدداً من المراكز الصحية بعضها هدم وبناء وبعضها إعادة تأهيل”.

وأكد أن “البرنامج الحكومي بما يتعلق بتأهيل المراكز الصحية يجري وفق الجدول المحدد له بدعم مباشر من رئيس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى