المحلية

وزير الصحة: لا ندعم تمديد أيام الدوام للمدارس ونؤيد الاغلاق “حظرشامل”

أكد وزير الصحة، حسن التميمي، عدم اعطاء أي موافقات على تمديد أيام الدوام للمدارس، فيما أشار إلى أن وزارة الصحة تتمنى أن يكون الاغلاق ( الحظر الشامل) في البلاد لمدة 24 ساعة.

وقال حسن التميمي، في مقابلة متلفزة تابعتها (الاولى نيوز)، إن “قرار عودة الدوام إلى المدارس جاء بعد نقاشات اللجان الاستشارية بين الصحة والتربية والتعليم العالي، استمرت لمدة 3 اشهر متواصلة، تضمنت مناقشة وتحديد عدد المصابين الذين يغلق صفهم الدراسي، وكذلك اعداد الصفوف التي تصاب وتغلق معها المدارسة ويحجر الطلبة”.وأضاف التميمي، أن “بعض المدارس الاهلية تكسر قرارات الصحة، على الرغم من عدم اعطاء اي استثناء لداوم اي مدرسة اهلية أو حكومية للدوام أكثر من يوم واحد في الاسبوع، ولن نعطِ في الوقت الراهن الموافقة لزيادة ايام الدوام”.

واشار وزير الصحة، إلى أنه “بعد انطلاق الدوام في المدارس، اجرينا 700 الف فحص للمدارس الى اليوم، وتبينت نسبة الاصابات اقل من 1%”.وتابع، أن “كوادر الصحة تقاتل عدوا مجهولا وقدمت التضحيات في معركة السيطرة على الفيروس، وقدمت 82 شهيدا من خيرة ابطالها، وكوزارة صحة، نتمنى أن يكون الاغلاق في البلاد لمدة 24 ساعة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.وقالت الوزارة في بيان، إن “الكوادر الصحية سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 943 إصابة جديدة، فيما تماثل 1933 مصابا إلى الشفاء، قابلها وفاة 6مصابين فقط”.

وفي وقت سابق ومع عودة الدوام الجزئي للمدارس، دعت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المؤسسات الرسمية والمواطنين إلى دعم جهد وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا، ملوحة بغلق المدارس المخالفة لتعليماتها.

وتضمنت قرارات اللجنة، التزام وزارتي التربية والتعليم العالي، بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الخاصة بدوام المدارس والكليات (الحكومية والأهلية على حد سواء) وعدم إعطاء استثناءات فيما يخص عدد أيام الدوام (لأي مرحلة دراسية) واتباع التعليمات والإرشادات الواجب أخذها فيما يخص عدد أيام دوام المدارس والكليات التي عممت من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى