المحلية

وزير الصحة والبيئة : نرجوا من زوارالكاظم حجر انفسهم في منازلهم لأسبوعين

دعا وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي، السبت، كافة المشاركين في زيارة الإمام الكاظم إلى حجر أنفسهم طوعياً في منازلهم لمدة أسبوعين للتأكد من عدم وجود إصابات بينهم بفيروس “كورونا”.

وأشاد علاوي في إيجاز يومي لتقييم تنفيذ حظر التجوال في بغداد والمحافظات، اليوم (21 آذار 2020) بـ” البيانات و المواقف التي صدرت عن المراجع الدينية و الجهات الرسمية لدعوة المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة عن المؤسسات الصحية”، وكذلك “الجهود التطوعية لابناء شعبنا من حملات لدعم جهود وزارة الصحة و ملاكاتها في المؤسسات الصحية للتصدي لانتشار وباء كورونا والسيطرة عليه”.

وحث وزير الصحة المواطنين على “الالتزام بالحظر الشامل لحركة الافراد ومنع التنقل والتجمعات وخاصة بعد انتهاء مراسيم الزيارة”، مطالباً “كافة من شارك في الزيارة الدينية الالتزام بالحجر المنزلي الطوعي لمدة اسبوعين ليتسنى للفرق الصحية متابعة حالتهم الصحية ولحماية عوائلهم و مناطقهم من احتمالية انتقال العدوى وتفشي الوباء”.

كما دعا القيادات الأمنية إلى “تسهيل حركة الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية كافة”، داعياً أيضاً ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى “الاستمرار في جهود التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين مع الالتزام بالتحقق من جودة و مصداقية المواد العلمية المنشورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى