المحلية

وزير الصحة يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى أمراض القلب للأطفال بذي قار

وقع وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى أمراض القلب للأطفال بمحافظة ذي قار، فيما بحث مع شركة دوائية إماراتية إمكانية افتتاح مصانع في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان ، تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير الصحة صالح الحسناوي وقع اليوم مذكرة تفاهم مع سفير جمهورية كوريا في العراق جوي سونغ سو ممثلاً عن الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا والخاصة بمشروع إنشاء مستشفى أمراض القلب للأطفال في محافظة ذي قار بمقر الوزارة”.

وأضافت، أن “مذكرة التفاهم تتضمن تعزيز التعاون في مجال المشاريع الصحية ومنها انشاء مشروع مستشفى أمراض القلب للاطفال في محافظة ذي قار سعة 63 سريراً كمنحة من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) للفترة من (2023 -2028) ومختلف المجالات الصحية وفقاً للمصالح المتبادلة والقوانين المعمول بها بين البلدين الصديقين”.

وقال الحسناوي، وفقاً للبيان: إن “توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار علاقات التعاون بين العراق وكوريا ، من أجل العمل المشترك بين البلدين”، مؤكداً “عزم الوزارة لتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي الخاص بالقطاع الصحي”.

وضمن البرنامج الحكومي لدعم الصناعة الوطنية وعلى وجه الخصوص الصناعة الدوائية، التقى وزير الصحة صالح الحسناوي اليوم بمدير الشؤون التجارية لشركة جلفار الإماراتية الدوائية ناصر طحنون على هامش مؤتمر الأعمال العراقي الإماراتي لبحث افاق التعاون الدوائي وتوطين الصناعة الدوائية.

وتطرق الحسناوي خلال اللقاء إلى “خطوات وزارة الصحة والدعم الحكومي لتوطين الصناعة الدوائية وافتتاح المصنع الوطني لتأمين حاجة العراق من الأدوية والمستلزمات الطبية”.

كما بحث مع شركة جلفار التعاون الثنائي الدوائي “إمكانية عقد شراكة لافتتاح مصانع أدوية لدعم الصناعة الدوائية الوطنية داخل العراق لسد حاجة المؤسسات الصحية وكذلك تشغيل الأيدي العاملة العراقية وتقليل التكلفة من دون الحاجة إلى الاستيراد”، مؤكداً “دعم الوزارة للصناعة الدوائية ضمن المنهاج الحكومي لتوطين الصناعة المحلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى