المحلية

وزير الصناعة يبحث مع وزير الزراعة اللبناني العلاقات الثنائية واطر التعاون المشترك بين البلدين

الاولى نيوز / بغداد
بحث وزير الصناعة والمعادن/ وكالة/ محمد شياع السوداني مع وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر اوجه التعاون المستقبلي بين البلدين والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الوزير في مستهل اللقاء مواقف لبنان حكومة وشعبا الداعمة للعراق في حربه ضد الارهاب ، مؤكدا بأن العراق تجاوز المحنة بعد الانتصار الحاسم على عصابات داعش الاجرامية ويتجه حاليا الى مرحلة البناء والاعمار ، مشددا على عمق العلاقة بين العراق ولبنان وهي علاقة واضحة المعالم ومتطابقة في المواقف .

وأشار الى ان لدى لبنان قطاعا خاصا نشطا بالامكان الدخول معه في شراكات ناجحة لاسيما في مجال صناعة الزيوت والنسيج والزجاج والسيراميك والصناعات الكهربائية والدوائية والميكانيكية في ظل تفعيل قوانين حماية المنتجات العراقية والتعرفة الكمركية والتسهيلات والمزايا المقدمة لتشجيع الاستثمار في العراق.

واعرب السوداني عن امله بأن تشهد المرحلة القادمة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التعاون والتفاهم بين العراق ولبنان لتمتين اواصر العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية بمايحقق المنفعة للبلدين وشعبيهما الشقيقين .

من جانبه، اعرب وزير الزراعة اللبناني عن سروره بالانتصار النهائي الذي حققته القوات العراقية وطرد زمر داعش من اراضيها ، مؤكدا رغبة بلاده الجادة لتعزيز العلاقات مع العراق الشقيق وفتح افاق جديد للتعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ، مبديا استعداده لتشجيع وحث رجال الاعمال والمستثمرين والشركات اللبنانية للعمل في العراق بكافة المجالات والقطاعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى