slideالمحلية

وزير الصناعة يصل الى محافظة ذي قار للإطلاع على عمل الشركات التابعة للمحافظة

وصل وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز اليوم السبت إلى مُحافظة ذي قار استكمالاً للزيارات والجولات التي يُجريها إلى المُحافظات تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء وذلك لِمُتابعة سير العمل في الشركات والمصانع التابعة للوزارة في المُحافظة والإطلاع على واقع المشاريع الصناعية والوقوف على المشاكل التي تعترض النشاط الصناعي بالمُحافظة وسُبل مُعالجتهـا .

وأستقبـلَ مُحافظ ذي قار أحمـد غنـي الخفاجـي حيث بحثَ الجانبان العديد من المواضيع التي تخُص شركات ومصانع الوزارة ومشروع المدينة الصناعية بالمُحافظة وسُبل التنسيق والتعاون لِدعم القطاع الخاص والصناعييـن .

وأكـدَ الوزير ان وزارة الصناعة مُسخرة لتقديم الخدمات والتسهيلات ، مُشيراً إلى ان تنفيذ المدينة الصناعية من أهم الخطوات لِبناء صناعة حقيقية في المُحافظة وتوفير فُرص العمل وتحسين الواقع الصناعي والاقتصادي فيها ، وشددَ على جديته للتعاون مع الحكومة المحلية لإقامة مشاريع صغيرة ومُتوسطة وتقديم كُل ما يُمكن تقديمه للصناعيين من أجل بناء مصانعهم وتشغيل الشبـاب .

وأشـارَ الى ان شركة أور العامة من الشركات الرائدة في إنتاج القابلوات والأسلاك الكهربائية وهي بحاجة إلى دعم وإسناد كامل للنهوض بها إضافة إلى مصنع نسيج الناصرية الذي من الضروري ايجاد طُرق وآليات مُناسبة لتشغيله من خِلال شريك حقيقي ورصين لإعادة بناء وتطوير المصنـع .

مـن جانبه أبدى المُحافظ ترحيبه الكبير بزيارة الوزير والوفد المُرافق لهُ ، مؤكداً ثقته العالية بجدية ومساعي معاليه تجاه المُحافظة ، مُشيراً إلى ان القطاع الصناعي ركيزة أساسية للمُحافظة وان هُناك إحتياجات خاصة ومشاكل كثيرة للصناعيين فيها ما يتطلب منحهُم إمتيازات وأولويات بغية النهوض بالصناعة في المُحافظـة .

وقـد رافقَ الوزير مُستشار الوزارة لشؤون التنمية وعدد من السادة المُدراء العامين في دوائر وتشكيلات الوزارة وعدد من المسؤولين فيهـا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى