الأقتصادية

وزير الطاقة السعودي يوضح بأن الاتفاق النهائي لمجموعة أوبك يتوقف على المكسيك

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الجمعة، إن الاتفاق النهائي لمجموعة أوبك+ لخفض الإنتاج العالمي بواقع عشرة ملايين برميل يوميا، والذي أبرم أمس الخميس، يتوقف على انضمام المكسيك لعمليات الخفض.

وقال الأمير عبد العزيز لرويترز عبر الهاتف إنه يأمل أن ترى المكسيك منافع هذا الاتفاق ليس لها فحسب بل للعالم أجمعوأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الجمعة أن البلدان المصدرة للخام باستثناء المكسيك تفاهمت على خفض في الإنتاج العالمي في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران، قدره عشرة ملايين برميل يوميا.

وزير الطاقة السعودي: يجب ألا تتهاون دول أوبك+ بشأن “كورونا”وقالت المنظمة، في بيان، إن الاتفاق الذي ينص أيضا على أن يتراجع الخفض إلى ثمانية ملايين برميل يوميا من يوليو/ تموز إلى ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، سيتطلب موافقة مكسيكو ليدخل حيز التنفيذ.

وصدر البيان في أعقاب اجتماع طويل بالدائرة المغلقة بهدف إيجاد حل للانخفاض الكبير في أسعار النفط.وفي وقت سابق الجمعة، قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، إن المكسيك عطلت الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة أوبك+ بخفض إنتاج النفط بواقع عشرة ملايين برميل يوميا، والذي تم التوصل إليه خلال اجتماع عقد أمس الخميس.

وقال الفاضل في منشور على تويتر: “أجرت الكويت محادثات ماراثونية في الأيام الماضية، وخلال الاجتماع لخلق حالة من التوافق بين الدول الأعضاء أملا في إعادة التوازن لأسواق النفط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى