الأقتصادية

وزير الطاقة والصناعة السعودي : مشاركتنا في معرض البصرة تعد الثمرات ألأولى من مجلس التنسيق السعودي العراقي

الاولى نيوز / بغداد
أكد وزير الطاقة والصناعة والثرة المعدنية السعودي خالد الفالح ” ان معظم الشركات السعودية ألتي أتت إلى المعرض لم تأت للتسويق فقط وهو شيء مهم ولكن أتت لصنع والدخول في شراكات باستخدام المعرض العراقي وبرعاية واهتمام وتسهيلات من إخواننا في الحكومة العراقية ” .

وقال الفالح خلال حضوره اليوم الثلاثاء معرض البصرة الدولي ” أنها الثمرات ألأولى من مجلس التنسيق السعودي العراقي ألذي رعاه خادم الحرمين قبل شهرين وأيضا شرفنا رئيس الوزراء حيدر العبادي وقطعنا فترة قصيرة من الزمن وأضاف ” كانت هناك قفزات كبيرة وعادت المياه إلى مجاريها ورفع مستوى العلاقات إلى ما يصبو إليه قادة وشعبي البلدين الشقيقين وهما ركيزة أساسية للعالم العربي والأمة العربية ومساعدة بعضها البعض ” ودعا الفالح الى أن يكون لهذا الجهد أثره المقبول في رفع مستوى العلاقات إلى الأحسن .
من جانبه قال وزير النفط العراقي جبار لعيبي ” إن مشاركة الشركات السعودية له الأثر الكبير في دفع العلاقات السعودية العراقية إلى الأمام ونحن بدأنا نحو هدف جديد في تطوير بلدنا وإعادة بنائه ، مشيرا الى انه لا يمكن أن نبني عراقا مزدهرا بدون شراكة مع إخواننا العرب وبقية دول العالم ” مبينا نحن فتحنا الأبواب بمصراعيها لجميع العالم ومنها المملكة العربية السعودية ألتي كانت سباقة بالتواجد في العراق. واوضح اللعيبي كما تشاهدون في هذا اليوم وقبل فترة تواجدت الشركات السعودية الاختصاص في معرض بغداد الدولي ” موضحا ” ان معرض البصرة له الأثر الكبير والشركات السعودية متخصصة في مجالات كثيرة يحتاجها العراق خاصة الطاقة والصناعة والزراعة ومجالات كثيرة .

من جانبه دعا محافظ البصرة اسعد العيداني رجال الأعمال السعوديين الى فتح مشاريع في المدينة ، وقال خلال جلسات مؤتمر فعاليات معرض النفط والغاز في البصرة الْيَوْمَ الثلاثاء انه من دواعي السرور ان ننفتح على العالم ونحتضن كبرى الشركات العاملة وخصوصا العربية منها والتي لها تاريخ عملي مشرف .مؤكدا على تذليل كافة الصعوبات التي تقف عائقا في طريق الاستثمار في المحافظة من اجل الارتقاء بالجانب الاقتصادي في البصرة التي تعد مرتكزا اساسيا في العراق لما تمتلكه من مقومات اقتصادية وثروات نفطية.

وانطلقت مساء أمس فعاليات معرض النفط والغاز في البصرة بدورته السابعة علي ارض معرض البصرة الدولي وبمشاركة شركات محلية وعربية ودولية بحضور وزيري النفط جبار اللعيبي ووزير الطاقة السعودي خالد عبد العزيز الفالح ومحافظ البصرة وأعضاء مجلس المحافظة ورجال أعمال. ويستمر ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى