المحلية

وزير العدل يعلن تشكيل لجنة لمتابعة توزيع المواد الخاصة بنزلاء دائرة الاصلاح

أعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة لمتابعة توزيع المواد الخاصة بنزلاء دائرة الاصلاح.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير العدل خالد شواني أشرف بشكل شخصي على توزيع المواد السجنية المختلفة على نزلاء دائرة الاصلاح العراقية، اضافة الى التجهيزات الخاصة بالحراس الاصلاحيين”، مبيناً أن “ذلك جاء خلال زيارته الميدانية للاقسام السجنية في دائرة الاصلاح العراقية برفقة وكيل الوزارة الاقدم زياد خليفة التميمي، حيث اطلع على المخازن ونوعية وكميات المواد التي تم شراؤها قبل ايام والمخصصة للنزلاء والحراس الاصلاحيين”.

وأضاف أن “الوزير وخلال جولته الميدانية الى الاقسام السجنية، ولقائه بالنزلاء والاستماع اليهم، اصدر أمراً بمنع بيع أية مادة في الحوانيت تقع ضمن القائمة التي تجهّزها وزارة العدل للنزلاء”.

وأكد شواني بحسب البيان أنه “يتابع بشكل يومي ملف الحوانيت والاطعام لحماية النزلاء من الابتزاز وتنفيذاً لتوجّهات الوزارة والحكومة في حماية حقوق الانسان ومن بينهم النزلاء”.

وأوضح أن “تقارير الجهات الرقابية التي ترد الوزارة تشير الى عدم تجهيز الشركات المجهزة للسجون بالمواد السجنية بشكل كامل، على الرغم من دفع استحقاقاتهم المالية للسنوات السابقة”، مؤكداً أنه “على إثر ذلك، بادرنا بتشكيل لجان متخصصة بهذا الشأن، وبما يضمن وصول التجهيزات كاملة الى النزلاء، وباشراف شخصي ومستمر من قبلنا”.

ولفت الى انه “تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة الاقدم، لمتابعة ومراقبة عمليات التوزيع، ومنع اية شبهات فساد في الشراء والتوزيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى