المحلية

وزير العمل: أعددنا مشروعاً وطنياً خيرياً كجزء من اهتمامات الوزارة بالفئات الضعيفة والمستهدفة

افتتح وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، مشروع يانصيب الرعاية الاجتماعية (لوتو العراق)، وهو أول مشروع انساني لدعم الفئات المستهدفة من خدمات الوزارة.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي عقده عقب افتتاح المشروع تابعته (الاولى نيوز) إن “وزارة العمل أعدّت هذا المشروع الوطني، والخيري كجزء من اهتمامها بالفئات المستهدفة، وباشرت بتفعيله في عام 2017”.

وأضاف أن “المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات الى الفئات المشمولة برعاية الوزارة من المعاقين، ودور الحضانة، والدور الايوائية في بغداد، والمحافظات، ومن ضمنها إقليم كردستان”، مشيراً إلى أن “الوزارة تعاقدت مع إحدى الشركات المختصة للمباشرة في مشروع يانصيب الرعاية الاجتماعية، وحددت نسبة 36% من أرباحه لتُوزع بين الوحدات الايوائية، ومعاهد المعاقين، ودور الحضانة، وحسب النسب السكانية في المحافظات”.

ولفت الى أن “المبالغ المودعة كأمانات في المصرف التي ستوزع بين الدور الايوائية بلغت نحو 720 مليون دينار، فيما بلغت حصة الرابحين المشاركين في هذه المسابقات نحو 870 مليون دينار”، مبيناً أن “الأرباح المتحققة من مشروع يانصيب الرعاية الاجتماعية ما تزال أرقامها منخفضة كثيرا، والسبب أن يانصيب الرعاية لايزال غير معروف بشكل واضح لدى فئات المجتمع المختلفة، فضلا عن التنافس من بعض برامج اليانصيب، والمسابقات التي تُبث عبر القنوات الفضائية، ما يؤثر ذلك على برنامج اليانصيب الحكومي”.

ووجه الأسدي دعوة إلى “القنوات ووسائل الإعلام المختلفة لدعم المشروع، لكونه ليس ربحيا فقط بقدر ما يسهم في رفع المعاناة عن كثير من الفئات الضعيفة، وخصوصا في الدور الايوائية الخاصة باليتامى، والمعاقين، ودور الحضانة”.

الصفحة الرسمية للوتو العراق الخيري:​​​​

https://www.facebook.com/iraqIoto?mibextid=ZbWKwL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى