المحلية

وزير العمل: إطلاق رواتب الحماية لأكثر من 600 ألف أسرة الشهر المقبل

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الثلاثاء، إطلاق رواتب الحماية لأكثر من 600 ألف أسرة في عموم محافظات العراق في شهر تموز المقبل بعد أن تم إقرار الموازنة، فيما أشار إلى أن الشمول تم بناء على النسب السكانية وخط الفقر.

وأكد الأسدي في حديثه للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، على هامش زيارته لمحافظة الأنبار، أن” المحافظة التي وقفت بوجه الإرهاب، تمكنت من خلال الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي أن تتحرر وتعود شامخة مرة أخرى على الرغم من الدمار الذي حل جراء العمليات الإرهابية”، مبينا، أن” محافظة الأنبار نهضت من تحت الركام لتكون نموذجا يحتذى به من حيث إعادة الإعمار وإنهاء جميع الصور التي تركتها عصابات داعش الإرهابية من خراب ودمار”.
ولفت الأسدي إلى، أنه” لا يمكن للمدن أن تبنى دون استقرار سياسي وأمني، وأن ما تشهده المحافظة حاليا هو نتيجة للاستقرار الاجتماعي والتفاهم السياسي الذي انعكس على أمن هذه المحافظة”، منوها، أن” الحكومة المركزية منفتحة على الحكومات المحلية في المحافظات، وهنالك اجتماعات دورية يجريها رئيس الوزراء مع المحافظين بحضور وزراء الوزارات المنقولة الصلاحية، ومتابعة جميع الملفات المرتبطة بالحكومة المركزية والملفات المرتبطة بالوزارات المركزية التي لديها فروع في المحافظات””.
وأكد الأسدي،” بعد إقرار قانون الموازنة ستطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وجبة جديدة من المشمولين برواتب الحماية تضم 600 ألف مستفيد في عموم محافظات العراق، وسيتم الشمول بناء على النسب السكانية وخط الفقر، وسيكون لمحافظة الأنبار نصيب من هذا العدد”. 
من جانبه، قال محافظ الأنبار علي فرحان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” زيارة وزير العمل والشؤون الاجتماعية إلى المحافظة تضمنت افتتاح عدد من الدوائر، ومنها دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة الأنبار، إضافة إلى الاطلاع على مستوى الخدمات التي تقدم لقسم النساء والرجال وللأقسام الأخرى”.
وأشار فرحان إلى” الدور المهم الذي تقوم به وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من خلال شمول عدد كبير من أبناء المحافظة في جميع الأقضية والنواحي والقرى والأرياف برواتب الحماية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى