المحلية

وزير العمل: تنسيق حكومي لوضع سياسة للحد والتقليل من ظاهرة التسول

أكد وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأحد، ان هناك تنسيق حكومي لوضع سياسة للحد والتقليل من ظاهرة التسول.

وقال الأسدي في كلمة له خلال ورشة عمل نظمتها هيئة رعاية الطفولة عن ظاهرة التسول، وتلقتها (الاولى نيوز)، ان “التسول ظاهرة اجتماعية عرفت عبر التاريخ تصيب الشعوب التي تمر بظروف، وانتكاسات اقتصادية، لكنها في العقود الاخيرة تحولت إلى عصابات مافيوية تستغل النساء، والاطفال، وحاجة الناس، لتنتج عنها ممارسات سيئة لا تنعكس فقط على الجانب الاقتصادي، وانما الاجتماعي ايضا”.

واوضح ان “وزارة العمل هي اكثر الوزارات المعنية بمواجهة هذه الظاهرة، وأن هيئة رعاية الطفولة يقع على عاتقها جهد في متابعة المتسولين من الاطفال، وكذلك عمالة الاطفال وطرق الحد منها”، مشيرا الى ان “الوزارة تقوم بحملات تفتيشية بالتنسيق مع وزارة الداخلية في المناطق التي توجد فيها عصابات التسول”.

وبين السيد الاسدي ان “الوزارة ومن خلال هيئة الحماية الاجتماعية تعمل على شمول الاطفال المتسولين، واسرهم بالاعانة الاجتماعية مقابل اخذ تعهدات بعدم ممارسة هذه الظاهرة مرة اخرى”، لافتا الى ان “من يعثر عليه يمارس هذه المهنة سيتعرض لاجراءات قانونية رادعة”.

وجرى خلال الورشة عرض بحوث ودراسات حول كيفية الحد من هذه الظاهرة والتي تم التطرق اليها من جوانب قانونية واقتصادية واجتماعية وانسانية، فيما قام الوزير بتوزيع دروع وشهادات تقديرية للباحثين المشاركين في الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى