المحلية

وزير العمل يتسلم مهامه ويوجه بوضع برنامج لخدمة الفئات المستفيدة

تسلم وزير العمل احمد الاسدي، اليوم السبت، مهامه في مقر الوزارة، فيما وجه بوضع برنامج عملي لخدمة الفئات المستفيدة.

وقالت وزارة العمل في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي تسلم مهام عمله بشكل رسمي من الوزير السابق سالار عبدالستار، وذلك بعد حصوله على ثقة البرلمان”.

وأضافت أن “مراسم التسليم جرت بحضور الوكلاء والمديرين العامين والملاكات المتقدمة فيها اليوم السبت، حيث بارك الوزير السابق للاسدي استلام المنصب الجديد لهذه الوزارة العريقة متمنياً له التوفيق والسداد في هذه المهمة خدمة للصالح العام ولابناء الشعب العراقي”.

وتابعت ان “الاسدي عقد فور مباشرته بمهام عمله اجتماعا بالملاك المتقدم فيها، واستمع لمهام وعمل كل هيئة ودائرة على حدة”.

وأكد على “ضرورة ان يكون هناك تعاون بين المسؤول والموظف في سبيل خدمة المواطن، خاصة وان الوزارة على تماس مباشر مع شرائح واسعة من المجتمع واهمية تذليل الصعاب وتخفيف الاليات في التعامل مع الطبقات الهشة والمتوسطة التي لها حق على الدولة”.

وأشار إلى “خطط ودراسات اعدت سابقاً فضلاً عن وضع برنامج عملي واضح لهذه الوزارة لكون هذه الحكومة حكومة خدمة وطنية”، مبيناً أنه “ناقش مع المديرين العامين في الوزارة وضع بداية للاسس التي سيجري العمل بها منها تقليل البطالة وتحسين واقع الحماية الاجتماعية للتوسع في شمول ورعاية المحتاجين وكذلك الاهتمام بشريحة ذوي الاعاقة”.

ودعا الوزير “جميع ابناء الشعب الى التواصل مع الوزارة لكونها ستفتح نوافذ كثيرة للتواصل مع جمهورها في المحافظات كافة لتقديم خدمة مباشرة الى المجتمع والوصول الى الحد المطلوب في نوعية الخدمات المقدمة للفئات التي تعنى بها الوزارة”.

وشدد الاسدي “على أهمية التغطية الاعلامية لكل نشاطات الوزارة ودوائرها وهيئاتها خاصة المتعلقة بخدمة المواطن، فضلاً عن أهمية انجاح جهود ملاكات الوزارة واقسامها في بغداد والمحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى