المحلية

وزير العمل يصدر توجيهاً بشأن رواتب المستفيدين من الحماية الاجتماعية

أصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، توجيهاً بشأن رواتب المستفيدين من الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)،أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، التقى رئيس هيئة الحماية الاجتماعية سناء الموسوي والملاك المتقدم في الهيئة ،لمناقشة جهود الوزارة في مكافحة الفقر”.

وأضاف، أن “الأسدي استمع لشرح مفصَّل عن عمل الهيئة وأقسامها والمشاكل والمعوقات التي تعيق عملها، فضلاً عن اهم احتياجاتها ومنها الحاجة لإشراك الملاكات العاملة فيها في دورات لتعزيز امكانياتهم بما يسهم في تطوير العمل وتقديم فضلى الخدمات للمستفيدين من خدماتها”.

وشدد الأسدي خلال الاجتماع “على تعزيز التعاون مع الوزارات وجميع المؤسسات والجهات الحكومية ومنها الأمنية في إنجاح عملية تقاطع بيانات منسوبيها مع المستفيدين لغرض الكشف عن المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية”.

وأكد ” أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالفئات الضعيفة في المجتمع والجهات الدولية بهدف تضافر الجهود ووضع الخطط الكفيلة بالنهوض بواقعها، مبدياً استعداده “لتوفير كل ما من شأنه تطوير وتعزيز عمل الهيئة”.

ولفت الى “أهمية تطوير عمل الملاكات العاملة في الهيئة بالتنسيق مع الجامعات العراقية المعنية بعملها”، مشيراً، الى “سعيه الجاد لتوفير مخصصات مالية كافية ضمن موازنة 2023، لضمان شمول أكبر عدد من المستحقين بخدمات الوزارة”.

ودعا الأسدي الى “الإيعاز لمصرف الرافدين لاسترداد المبالغ التي بذمتها والمتعلقة بالمستفيدين من الحماية الاجتماعية الذين لم يتسلّموا رواتب الإعانة لأكثر من (6) اشهر”، مبيناً، أن “رئيس مجلس الوزراء داعم لعمل الوزارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى