المحلية

وزير العمل يعلن إطلاق الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لرواتب الرعاية الاجتماعية

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الخميس، إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية للدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لـ 118 ألف أسرة مستحقة.

وقال الأسدي في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن”الأسبوع الماضي شهد الإعلان عن استكمال الإجراءات لـ118 ألف أسرة للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية وهي الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة، وذكرنا أنه بحلول مطلع الشهر الحالي ستكون الأموال ضمن بطاقة الكي كارد الخاصة بتلك الأسر”، مبينا، أنه “تم اليوم إطلاق الأموال الخاصة ضمن الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة والتي تشمل المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات وزوجات السجناء وأيضا معدومي الدخل”.

وأضاف، أنه “تم أيضا تمويل الدفعات لـ 1.617.257 أسرة بحجم 347 مليار دينار وهي أكبر دفعة في الحماية الاجتماعية منذ تأسيسها لحد اليوم”، مشيرا الى أن “المبالغ وصلت الى بطاقة الكي كارد الخاصة بجميع المستفيدين”.

وأكد الأسدي “الاستمرار في متابعة الأسر المشمولة بالحماية وكذلك المعين المتفرغ وذوي الاحتياجات الخاصة “.

وذكر، أن “الوزارة بدأت منذ أيام بغلق النافذة الاجتماعية ومقاطعة البيانات مع الوزارات”، موضحا أن “هناك أكثر من 40000 ألف اسم مشترك لا يستحق راتب الحماية الاجتماعية”.

وبين، أن “الحماية الاجتماعية ستستمر بمقاطعة البيانات وصولا الى عزل غير المستحقين الذين قدموا إلكترونياً حيث سيكون ذوو الاحتياجات الخاصة والمشمولون بالحماية الاجتماعية بحدود 500 ألف متقدم ورقيا”، لافتا إلى “أننا سوف نستمر بمقاطعة البيانات وسيتم حسمها خلال الأسابيع المقبلة، لتبدأ بعد ذلك حملة بحث وعزل المشمولين من عدمهم حيث يشمل ذلك ما يقارب أكثر من 3 ملايين أسرة”.

وبين، أن “الوزارة ستستمر بالعمل للوصول الى أكبر عدد من المشمولين الذين لا يتمكنون من مراجعة الوزارة وأقسامها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى