المحلية

وزير العمل يوجه بتبني برامج داعمة للفئات الهشة

أصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، توجيهات لتحسين أداء شبكة الحماية الاجتماعية، فيما شدد على ضرورة تبني برامج داعمة للفئات الهشة.

وقال الأسدي في بيان صدر خلال ترؤسه اجتماعا للفريق الوزاري المكلف بمتابعة البرنامج الحكومي، تلقته (الاولى نيوز ): إن” البرنامج الحكومي يعتمد بالدرجة الأساس على محاربة الفساد، وكبح جماحه”، مشددا على ضرورة” منع كل ظواهر الفساد، وحالات التلاعب”.

ووجه “المديرين العامين أعضاء الفريق الوزاري بتنفيذ الخطوات، والإجراءات الموجودة في جداول البرنامج الحكومي”، مشيرا إلى، أن” وزارة العمل هي واحدة من أولويات البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء لكونها تعنى بالطبقات الفقيرة، وكذلك تهتم بقضايا العمل، والقطاع الخاص، وسوق العمل”.

وشدد على” الإسراع في تنفيذ الفقرات المحددة بالبرنامج، ومنها ما يتعلق بتحسين أداء شبكة الحماية الاجتماعية وكفاءتها لوجود زيادة مقررة بنسبة الشمول للأسر الفقيرة بواقع 600 ألف أسرة”، موجها” بتبني برامج لدعم الفئات الهشة، ومنها الأرامل، والمطلقات لإدخالهم في ورش تدريبية تؤهلهم للانخراط بسوق العمل، مع ضرورة التوسع بالبرنامج لشمول فئات أخرى”.

ووجه الأسدي أيضا” بمتابعة موضوع تحديث البطاقة التموينية للأسر المشمولة بالحماية الاجتماعية، والقيام بالإجراءات اللازمة تجاه الأسر التي لم تحدثها، ومتابعة موضوع زيادة عدد اللجان الطبية، وعدد الفحوص التي تجرى للمتقدمين على فقرة المعين المتفرغ، وتكون المتابعة بشكل يومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى