المحلية

وزير العمل يوجه بمنح القروض لإنشاء مشاريع حقيقية ذات جدوى اقتصادية

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، بضرورة ان يكون منح القروض لمشاريع حقيقية ذات جدوى اقتصادية.

وذكر بيان تلقته (الاولى نيوز ) أن “الأسدي و خلال  ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل قال إن “القروض الصغيرة جاءت من اجل تشغيل الباحثين عن العمل، وايجاد مشاريع تكون ذات جدوى، وفائدة للمستفيد، لافتا الى ان اغلب القروض الممنوحة تذهب الى غير الاهداف المحددة لها”.

واوضح ان “الوزارة استحصلت موافقة مجلس الوزراء على زيادة رأس مال صندوق الاقراض، وهي بانتظار استكمال اجراءات تعزيز رأس المال من الجهات التنفيذية، والتشريعية”، مبينا أن “مسؤولية مجلس ادارة الصندوق هي ليست فقط منح القروض، وانما ايجاد طريقة مناسبة لتشغيل الباحثين عن العمل لانشاء مشاريع حقيقية ذات جدوى اقتصادية، فضلا عن ايجاد سوق عمل لهذه المشاريع من خلال تقديم خطط، او التعاقد مع مستشارين لبورتها بصورة اكثر جدية”.

وبين الاسدي ان “هناك الكثير من المشاريع الناجحة، ويجب ايجاد طريقة للترويج عن هكذا مشاريع اعلاميا لايصال رسالة واضحة للمواطن تكون ذات اثر واضح، وملموس عن المشاريع الصغيرة في كل محافظات البلاد”.

وتابع البيان أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال، ومناقشة اطلاق الوجبة الـ(34) من القروض الصغيرة في الاسبوع المقبل”، مشيرا الى أنه “تمت الموافقة على الغاء تصديق عقود ايجار اصحاب المشاريع ضمن حاضنات الاعمال لغرض تبسيط اجراءاتها، والموافقة على تحويل 20 قرضا مخصصا لبرنامج الاسر المنتجة الى المرأة الريفية، واستثناء بعض الحالات من قبل الوزير (اصحاب المشاريع الابتكارية الحقيقية) من الشروط لكونها غير مسجلة في قاعدة بيانات العمل والتدريب المهني، وعددها 200 قرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى