الأقتصادية

وزير الكهرباء: مقترحات من كبار شركات الطاقة لتنفيذ مشاريع مهمة في العراق

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، وضع خطة بسقوف زمنية لتنفيذ مشاريع مهمة تسهم بتحسين وضع الطاقة، وفيما أشار إلى تلقي عروض ودراسات ومقترحات من كبار شركات الطاقة لتنفيذها، أوضح تفاصيل لقائه أمس، بوفد الشركات الإيطالية.

وقال فاضل، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “وزارة الكهرباء وضعت خطة ضمن سقوف زمنية لتنفيذ مشاريع مهمة تسهم في تحسين وضع الطاقة الكهربائية للمواطنين”.

وأضاف: “أخذنا على عاتقنا استقبال العروض والدراسات والمقترحات المقدمة من كبار شركات الطاقة المختصة لتحقيق هذا الهدف، والتقينا مع عدد من كبار شركات الطاقة وناقشنا بعض المشاريع المهمة ومنها الدورات المركبة والطاقة الشمسية والعروض التي تقدم لإضافة طاقة جديدة”.

وتابع الوزير، أن “لقاء أمس الخميس مع وفد الشركات الإيطالية وجزء منها لها تمثيل وتنفيذ لبعض مشاريع الوزارة لمناقشة ودراسة المقترحات المقدمة من قبلهم لعرضها أمام مجلس الوزراء للاستفادة من تجاربهم في مجال النقل والتوزيع للطاقة الكهرباء وفي مجال الطاقة النظيفة التي نسعى أن يكون جزءاً من توليدنا بطاقات شمسية لنتمكن من تقليل استخدام الوقود والاعتماد على طاقات جديدة إضافية لا تعتمد على الغاز أو الوقود التي تسبب التلوث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى