slideالمحلية

وزير الكهرباء يفتتح محطة كهرباء اليرموك التحويلية (١٣٢) ك.ف في محافظة بغداد

الاولى نيوز / بغداد

افتتح وزير الكهرباء لؤي الخطيب، اليوم السبت ، محطة كهرباء اليرموك التحويلية (١٣٢ ك.ف)، في محافظة بغداد، والتي جهزت معداتها من شركة سيمنز الالمانية، ونفذت من قبل الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية.
وقال الخطيب، في كلمته بافتتاح المحطة، عن سعادته بهذه الاضافة النوعية الى منظومة الكهرباء الوطنية في محافظة بغداد، عاداً هذا الإنجاز مكسباً تحقق بفضل الملاكات الوطنية، والتي أسهمت باكمال هذه المحطة ونصب معداتها.
قائلاً، ان الانجاز لا يتحقق بالتصريحات بل بالنتائج على الارض، ورغم كل التضحيات التي قدمها العراق للحفاظ على ارضه وعرضه وما تعرضت له المحافظات من دمار، وما تحتاجه من إعادة للبنية التحتية، اصبح الجهد المطلوب مضاعفاً، وسنجتهد بكل ما أوتينا من قوة لتقديم المنجزات، لا اقول سنحل ازمة الكهرباء في فترة قصيرة، ولكن خلال فترة معقولة وليست بالطويلة، ونحن ساعون وبجد في تطبيق البرنامج الحكومي، وما وعدنا به، ويجب علينا ان ننهض من جديد، وعملنا يكون مضاعفاً في اعمار هذا القطاع.
مؤكداً، ان العراق لم ينتصر على الارهارب إلا بالتوحد وتكاتف جهود الجماهير وجميع المؤسسات للنهوض بهذه المسؤولية المهمة، وان ملف الكهرباء هو ملف امن وطني ومن يتلاعب بهذا الملف يعتبر خائن للوطن، كترويج الاشاعات الكاذبة والتصريحات المستفزة والمربكة لعمل الجهد الوطني فضلاً عن الفساد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى