الأقتصادية

وزير المالية وكالة يؤكد من واشنطن استمرار جهود حل العقبات أمام فرص الاستثمار

أكد وزير المالية وكالة إحسان عبد الجبار، اليوم الجمعة، استمرار جهود حل العقبات أمام فرص الاستثمار.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة المالية في بيان تلقته(الاولى نيوز)، إن ” وزير المالية وكالة إحسان عبد الجبار ، ترأس الوفد العراقي المشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقد في العاصمة واشنطن ، بمشاركة وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامين”، لافتاً إلى أن “وزير المالية أجرى على هامش الاجتماعات عدة لقاءات جانبية مع عدد من المؤسسات المالية والاقتصادية ، مؤكدا خلالها على أهمية تعزيز العلاقات مع مختلف الشركاء الدوليين ، والاتجاه نحو تطوير مجالات التعاون الإقليمي والدولي”.

وبين الوزير بحسب البيان، “الجهود الرامية الى حل كافة الإشكالات وإزالة العقبات التي ترافق مسيرة تعزيز فرص الاستثمار وقيام المشاريع في العراق”، مشددا على “ضرورة إشراك القطاع الخاص لأخذ دوره في مجمل النشاط الاقتصادي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة”.

وأضاف البيان، أن “المشاركة في اجتماعات الصندوق والبنك الدوليين تضمنت لقاء محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي”.

وتابع أن ” زيارة الوفد العراقي تأتي ضمن جهود تعزيز وتعميق مجالات التعاون الاقتصادي مع المؤسستين الدوليتين ، فضلا عن نية العراق للحصول على الدعم التقني والفني من وزارة الخزانة الأمريكية والمؤسسات المالية الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى