المحلية

وزير الموارد يؤكد إيلاء ملف السدود في العراق أولوية قصوى

أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الاثنين، إيلاء ملف السدود في العراق أولوية قصوى، فيما أشار الى منح قسم سلامة السدود مهمات أوسع. 

وقال ذياب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” قسم سلامة السدود من الملفات الحيوية و المهمة جدا في البلد، خصوصا وان العراق يعتمد أساسا على الخزين المائي المتاح في السدود والخزانات”، مبينا أن” سلامة السدود وضمانها وصيانتها تحتاج الى اهتمام جدي وخاص”.

وأضاف،أن ” وزارة الموارد كان لها تعاون بناء ومثمرا مع الجانب الايطالي، وكان هنالك اهتمام جاد من قبلهم لتدريب كادر متمكن على إدارة قسم سلامة السدود لفترة، وبتمويل من الجانب الايطالي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية”.

وأشار الى أن” العمل كان له أثر كبير ومفيد بالنسبة للعراق، على اعتبار ان كافة السدود تحتاج لرعاية وعناية، لضمان سلامتها بشكل دائم ومستمر”.

ولفت الى أن” قسم سلامة السدود ستكون مهمته أوسع ليشمل جميع السدود في البلاد ولا يقتصر على سدود معينة”، موضحا أن” التركيز كان بالدرجة الأولى على سد الموصل، على اعتباره من السدود الحيوية والمهمة وهو بحاجة دائمة للمتابعة لضمان سلامته واستقراره”.

وواصل أن” الوزارة لديها فريق كبير من المنتسبين يعملون بشكل متواصل على تأمين سلامة سد الموصل لكونه من السدود الحيوية للعراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى