المحلية

وزير الموارد يعقد اجتماعاً لمتابعة استعدادات الموسم الصيفي في ذي قار

عقد وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، اليوم السبت، اجتماعاً لمناقشة الاستعداد للموسم الصيفي في محافظة ذي قار، مؤكداً أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتحسين الواقع الإروائي في المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية، تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، عقد اجتماعاً ضم المعاون الإداري لمحافظ ذي قار وعدداً من النواب عن المحافظة وقائد شرطة المحافظة وبحضور الوكيل الفني للوزارة حسين عبد الأمير وعدد من المديرين العامين ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في المحافظة”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الواقع الإروائي والاستعداد للموسم الصيفي”.

وأوضح أن “وزير الموارد المائية وجه بزيادة الجهد الآلي لتنظيف وتطهير الجداول والأنهر الرئيسية والفرعية من النباتات المائية وإزالة الترسبات الطينية” .وقال وزير الموارد المائية، إنه “تم خلال الاجتماع استعراض المشاريع الإروائية التي تنفذها الوزارة الرامية إلى معالجة شح المياه”.

وأكد أن “محافظة ذي قار تحظى باهتمام كبير كونها من محافظات الذنائب”، مبيناً أن “الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتحسين الواقع الإروائي، وستعمل على تقليل آثار شح المياه من خلال تأمين ايصال المياه الخام الى محطات الإسالة”.

وأشار إلى أن “الوزارة تعمل على تأمين المياه الى مجتمعات الأهوار لضمان استقرار ساكنيها”، منوهاً بأن “الزيارة تأتي للإطلاع ميدانياً على الواقع المائي في المحافظة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى