الأقتصادية

وزير النفط : أوبك بلس تقرر الإبقاء على اتفاق انتاج النفط من دون تغيير

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، أن مجموعة أوبك بلس قررت الإبقاء على اتفاق إنتاج النفط دون تغيير.

وقال عبد الغني وفقاً لبيان صادر عن الوزارة تلقته (الاولى نيوز): إن “اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج في “أوبك بلس” قررت باجتماعها الذي عقد اليوم التوصية بالإبقاء على مستويات الإنتاج من دون تغيير”.
وأضاف، أن “الاتفاق الذي تم الإجماع عليه في شهر تشرين الأول الماضي 2022 نص على خفض إنتاج المجموعة مليوني برميل يوميا، أي نحو 2% من الطلب العالمي، بدءا من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وحتى نهاية 2023 دعماً للسوق النفطية في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية، حيث بلغت نسبة خفض إنتاج العراق 220 ألف برميل”.
من جانبه، قال مدير عام شركة تسويق النفط العراقية “سومو” علاء الياسري وفقاً للبيان: إن “العراق استثمر نسبة الخفض في تخفيض الاستهلاك الداخلي ونجح في التقليل من تأثيره على إيراداته المالية”، مؤكداً، ان “التقارير أشارت إلى التزام العراق بمستويات خفض الإنتاج”.
بدوره، أكد المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، أن “الاجتماع اطلع على أحدث بيانات العرض والطلب والمخزونات النفطية ومراجعة التقارير الفنية، ودراسة المخاطر الجيوسياسية المحيطة بالسوق ورفع التوصيات إلى الاجتماع الوزاري الموسع المقرر له حزيران (يونيو) المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى