المحليةslide

وزير النفط: ارتفاع سعر النفط الخام الواصل للمصافي لن يؤدي إلى ارتفاع أسعار المحروقات


اكد وزير النفط إحسان عبد الجبار ، ان ارتفاع سعر الخام الواصل للمصافي ، لن يؤدي إلى ارتفاع أسعار المحروقات التي يتم تسويقها للمواطنين .


وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل أن رفع اسعار النفط الخام المجهز للمصافي المحلية ، جاء بناءً على مقترحات اللجنة المالية النيابية ، الذي يهدف إلى تعظيم الموارد المالية ، بسبب التحديات التي تواجه السوق النفطية منذ انتشار فايروس كورونا والتي تسببت في تراجع أسعار النفط .


وأشار عبد الجبار إلى أن وزارة النفط ، قامت بدراسة ومراجعة المقترح ، تفصيلياً وبدقة متناهية ، بحثاً عن الحلول ، التي تضمن استقراراً وثباتاً لأسعار المحروقات التي يتم تسويقها للمواطنين ، مع الأخذ بنظر الاعتبار رعاية مصالح العاملين في القطاع النفطي .


ولفت وزير النفط الى ان سياسة الوزارة وخططها تهدف الى تحسين الإنتاج النفطي ، والارتقاء بعمل الشركات الوطنية ، مع مراجعة لإداء الشركات الأجنبية ، وبما يسهم الى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ، في ظل الظروف والتحديات الصعبة ، من دون المساس باسعار المنتجات النفطية .


مشدداً على العمل الحثيث لتعظيم الموارد المالية للدولة ، بشرط عدم المساس او التأثير على الاستقرار المالي النسبي للفرد العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى