الأقتصادية

وزير النفط يؤكد الالتزام بزيادة الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز المصاحب

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني، اليوم الخميس، الالتزام بزيادة الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز المصاحب.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير النفط حيان عبدالغني، زار مقر شركة نفط البصرة والتقى بمدير عام الشركة والملاكات القيادية”.

وأكد “حرص الوزارة على وضع منهاج عمل معجل لزيادة وإدامة الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز المصاحب، انسجاماً مع مفردات البرنامج الحكومي”، موجهاً “ادارة الشركة باعداد خطة معجلة تشمل مشاريع زيادة وإدامة الانتاج وتطوير الحقول النفطية والاستثمار الامثل للغاز وتأهيل البنى التحتية، انسجاماً مع الخطط والالتزامات الواردة في المنهاج الحكومي، لما تشكله شركة نفط البصرة من اهمية كبيرة لتحقيق هذا الهدف”.

وشدد وزير النفط على اهمية “تطوير الحقول النفطية التي تقع ضمن مسؤوليات الجهد الوطني، ودعم مشاريع زيادة الطاقات الخزنية والتصديرية، وشبكة الانابيب البحرية”، لافتاً إلى “ضرورة تطوير المؤانى التصديرية وبما يتناسب مع اهميتها لكونها البوابة التصديرية الرئيسية للنفط العراقي، وتوفير وسائل الراحة للعاملين في الموانئ التصديرية من خلال بناء مجمع سكني دائمي يضم جميع متطلبات الاقامة والخدمات المثالية في هذه المواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى