الأقتصادية

وزير النفط يصدر توجيهات لشركة المعدات الهندسية الثقيلة

اصدر وزير النفط  حيان عبد الغني، اليوم الاربعاء، توجيهات لشركات المعدات الهندسية الثقيلة.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، ان “عبد الغني، خلال زيارته لشكرة المعدات الهندسية الثقيلة، عقد اجتماعاً ضم المسؤولين في الشركة، واستمع الى ايجاز عن خطط وبرامج الشركة، وقام بجولة تفقدية في معامل وورش الشركة واللقاء بالمهندسين والفنيين والعاملين فيها”.

واوضح، ان “وزير النفط اصدر توجيهات تضمنت، التأكيد على دعم الجهد الوطني والصناعات الوطنية ومنحها الاولوية لها في تعاقدات تصنيع وتنفيذ الاجهزة والمعدات الهندسية، فضلا عن الارتقاء بعمل الشركة، والعمل على مواكبة التطور في الصناعات التخصصية”.

واضاف، ان “التوجيهات شملت زيادة الايرادات المالية وتوسيع آفاق عملها، والانتقال بها الى شركة رابحة”، مؤكدا على “توجيه الشركات النفطية بالتعاقد مع المعدات الهندسية لتنفيذ وتصنيع جميع احتياجاتها من أوعية ضغط، مبادلات حرارية، مراجل بخارية، الزوارق، خزانات استراتيجية للنفط ومشتقاته، بوابات الري، تصنيع هياكل حديدية وبكافة الاحجام، علاوة على تذليل العقبات والمشاكل، والايعاز بتوفير بيئة العمل المناسبة لجميع العاملين”.

من جانبه قال مدير عام شركة المعدات الهندسية الثقيلة رعد صفاء الدين، ان “زيارة نائب رئيس الوزراء وزير النفط الى الشركة، يعد دعما كبيرا من قيادة القطاع النفطي للارتقاء بعملها، ويعزز من دورها في تطوير الصناعة النفطية”.

يذكر ان شركة المعدات الهندسية الثقيلة من الشركات الرائدة تاسست عام 1963 وهي اكبر شركة في العراق متخصصة في أعمال تصنيع ونصب المعدات الثقيلة، وتمتلك نشاط هندسي متمكن من وضع التصاميم التفصيلية والتصنيعية والمسالك التكنولوجية وتحديد متطلبات الإنتاج والسيطرة على كل من الإنتاج والنوعية والفحص الهندسي والتوكيد النوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى