الأقتصادية

وزير النفط يصدر توجيهاً للتعجيل في مشروع إستثمار غاز الناصرية والغراف

أصدر وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، توجيهاً للتعجيل في مشروع إستثمار غاز الناصرية والغراف.

وأوضح عبد الغني في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “اهمية مشروع إستثمار الغاز من حقلي الناصرية والغراف والتي تقع ضمن إهتمام وأولويات الحكومة ووزارة النفط لاهميته بإضافة أكثر من 200 مقمق (مليون قدم مكعب قياسي باليوم) الى الانتاج الوطني من الغاز”، مؤكداً أن “المشروع يمثل احد اهداف المنهاج الحكومي”.

ووجه “وفداً وزارياً، ضم كل من وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب ومدير عام شركة غاز الجنوب حمزة عبد الباقي، ومديرهيئة المشاريع والصيانة في غاز الجنوب “مدير المشروع” بالوقوف على تصنيع الاجهزة والمعدات والكابسات والابراج الخاصة بالمشروع مباشرة، والتعجيل بشحنها من إيطاليا الى موقع العمل، والتشديد على الالتزام بالتوقيتات والجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه مع شركة بيكرهيوز العالمية”.

من جانبه، قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب إن “الفريق المكلف من قبل نائب رئيس الوزراء وزير النفط التقى المسؤولين في الشركة المقاولة، وتم الاستماع الى عرض قدمه رئيس الشركة عن ابرز خطوات تنفيذ المشروع الذي من المؤمل المباشرة بالانتاج منه نهاية العام 2023”.

وأضاف أن “الفريق الوزاري زار مواقع تصنيع الاجهزة والمعدات التي من المؤمل وصولها الى العراق تباعا ًخلال الربع الاول من العام 2023″، مشيراً الى أنه “تم نقل توجيه الوزير الى الشركة المقاولة بضرورة التسريع في عملية نصب وتشغيل محطات استثمار الغاز في مواقع العمل”.

فيما أكد مدير عام شركة غاز الجنوب حمزة عبد الباقي “اهمية المشروع الذي يهدف الى استثمار الغاز المصاحب بمعدل 200 مقمق/ مليون قدم مكعب قياسي باليوم في تغذية محطات الطاقة الكهربائية بالغاز الجاف، وفي توفير كميات كبيرة من الغاز السائل والمكثفات والكبريت فضلاً عن توفير فرص عمل لابناء المحافظة”، لافتاً الى أن “المشروع يقع ضمن أهداف البرنامج الحكومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى