الأقتصادية

وزير النفط يعلن عن جدوى اقتصادية جديدة بشأن مشروع خط البصرة – العقبة

أعلن وزير النفط احسان عبد الجبار، اليوم الأحد، عن تغيرات في مشروع خط البصرة – العقبة، فيما أشار الى أن وزارة النفط تنظر بدقة عالية إذا كان المشروع يلبي متطلبات ومنفعة الوزارة.

وذكر عبد الجبار في تصريح على القناة الرسمية تابعته وكالة (الاولى نيوز )، أن “مشروع خط البصرة – العقبة لم يتم توقيع عقده ولم توقع مذكرة التفاهم ولم تتم احالته”، مبيناً ان “المشروع استراتيجي كبير يجري وفق سياقات محددة عبر عرضه عدة مرات على مجلس الوزراء لاستكمال الاجراءات وهيكل التمويل وهيكلة التنفيذ والتخصيصات المالية وادراجه في وزارة التخطيط واعادة استكمال الجدوى الاقتصادية التي اعدت في عام 2020”.

وأضاف أن “هناك تغيرات في المشروع وبالتالي هناك جدوى اقتصادية جديدة”، مشيراً الى أنه “تم تكليف مستشار جديد شركة بورلي وهي من الشركات العالمية لضبط الكلف”.

وأكد عبد الجبار أن “وزارة النفط تنظر بالمشروع بدقة عالية اذا كان يلبي متطلبات ومنفعة الوزارة، سيتم المضي به وان كان لا يلبي ذلك وهناك عراقيل تقف امامه سنكون واضحين امام مجلس الوزراء والبرلمان”.

وبشأن ازمة الوقود، اكد عبد الجبار ان “جزءا قليلا من اصحاب محطات تعبئة الوقود الاهلية اساء استخدام الوكالة الممنوحة له من شركة توزيع المنتجات النفطية”، لافتا الى ان “هناك نقاش عن الاجراءات التعاقدية من المخالفين وتم تجاوز ازمة الوقود خلال 36 ساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى