السياسية

وزير النفط يفتتح وحدة التكرير الرابعة بشركة مصافي الجنوب في البصرة..

الاولى نيوز / بغداد

افتتح وزير النفط جبار اللعيبي ” مرحلة الإعمال الميكانيكية والمدنية في مشروع وحدة التكرير الرابعة في شركة مصافي الجنوب لترفع طاقتها الإنتاجية إلى 280 الف برميل في اليوم نهاية العام الجاري في حفل أقيم اليوم بحضور المديرين العامين في الوزارة وشركات القطاع النفطي في المحافظة.

وأشاد الوزير في كلمته بالجهود الوطنية المخلصة والنزيهة من قبل إدارة منتسبي شركة مصافي الجنوب الذين عملوا بكل تفان وهمة من اجل انجاز المشروع في المدة المقررة له.

وقال “ان الوحدة الرابعة ستضيف إنتاج نحو 70 إلف برميل يوميا ضمن الطاقة الاستيعابية وبالتالي سيكون هناك إنتاج أضافي بتلك الكمية والتي ستسهم في تقليل الاستيراد.

كما افتتح وزير النفط وحدة كاميرات المراقبة الأمنية لحدود سياج الشركة في مقر فوج حماية المصفى ” مباركا كل الجهود التي نفذت وأشرفت وتابعت هذا المشروع الحيوي والمهم من اجل الحفاظ على امن وسلامة هذه الشركة ومنتسبيها.مشيرا إلى إدخال منظومة الحماية بواسطة الكاميرات المراقبة على محيط شركة المصافي وبمساحة 9000 متر مربع ” لافتا الى انها تقنية تستخدم لأول مرة لحماية المصافي والمواقع النفطية ضمن منظومة أمنية متكاملة.

وأوضح اللعيبي ان العراق خلال السنوات القادمة سيتحول من مستورد للمنتوجات النفطية الى مصدر، مؤكداً ان الأيام القادمة سيشهد توقيع مشروع استثمار لمصفى الفاو بطاقة 200 ألف برميل في اليوم./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى