المحلية

وزير النفط يوعز بالاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب

اوعز وزير النفط احسان عبد الجبار، الاحد، بالاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب.


وذكر بيان للوزارة تلقت (الأولى نيوز) ، نسخة منه، ان “وزير النفط خلال لقاءه بالمسؤولين في شركتي غاز الجنوب والبصرة والمهندسين والعاملين في حقل ارطاوي اكد حرص الوزارة على الاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية، وتحويل الغاز الذي يحرق الى طاقة مفيدة تغطي جزء كبير من احتياجاتنا المحلية”

.
وأضاف، ان “الوزارة تضع في اولوياتها الاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز من خلال الاعتماد على الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة وصولاً الى الاهداف المخطط لها”.
واشار وزير النفط بحسب البيان، الى ان “الوزارة قد قطعت شوطاً مهماً في هذا الاطار ، وتعمل الان على تنفيذ ماتبقى من خططها بهذا الشأن”، مبينا ان “الوزارة عازمة على تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحديات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع ، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري “.
واكد عبد الجبار، “على اهمية قطاع الحفر في تطوير الصناعة النفطية وزيادة وادامة الانتاج من النفط الخام “، مشيداً “بالجهد الوطني ودوره الكبير في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة “.
واضاف ان “الزيارة للشركات النفطية وعدد من المواقع النفطية ، تأتي في اطار المتابعة الميدانية لقيادة القطاع النفطي للمشاريع وسير الاعمال الجارية فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى