المحلية

وزير النقل : وصول الرحلة الاستثنائية الى مطار بغداد تحمل على متنها ٩٥ مواطناً عراقياً قادماً من السودان

IMG 20200505 WA0088
IMG 20200505 WA0089
IMG 20200505 WA0090

اعلن وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي اليوم الثلاثاء عن وصول الرحلة الاستثنائية الى مطار بغداد الدولي والتي نفذتها طائرة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية من طراز B373-800/YI-ASW إلى العاصمة السودانية الخرطوم والتي خصصت لاجلاء ( 95) مواطن عراقي كانوا قد اطلقوا مناشدات انسانية لإعادتهم الى ارض الوطن.

وأكد لعيبي ” تعتبر هذه الرحلة الاولى من نوعها التي ينفذها الطائر الاخضر الى القارة الافريقية وتحديدا الى السودان بعد انقطاع دام اكثر من عشرين عام استجابة للعوائل العراقية بعد استحصال الموافقات الرسمية من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الازمة والتنسيق مع وزارة الخارجية العراقية والسلطات السودانية المعنية لتسهيل اجراءات عملية الاجلاء.

وتابع سيادته جميع الوافدين على هذه الرحلة تم اخضاعهم للفحوصات الطبية فور وصولهم من قبل الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة العراقية اضافة الى تعفير الطائرة بالكامل بأشراف كادر متخصص من الناقل الوطني ضمن اللوائح الصحية المعتمدة عالمياً.

من جانبها ؛ ثمنت العوائل العائدة الى ارض الوطن الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة العراقية ووزارة النقل والجهات الحكومية التي ساهمت في نقلهم بسلام الى احضان بلدهم.

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى