المحلية

وزير النقل يحدد موعد اكتمال التصاميم الاولية من المقطع الثاني لمشروع طريق التنمية

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاحد، أن طريق التنمية يتصدر مشاريع الوزارة في العام 2023، فيما بين أن التصاميم الأولية من المقطع الثاني للمشروع ستكتمل في شهر تشرين الأول المقبل.

وقال السعداوي في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “مشروع طريق التنمية يعكس رؤيتنا الحكومية الواضحة”، مؤكدا أنه “يتصدر برنامجنا الوزاري في العام 2023”.

وأضاف البيان، أن “الشركة الإيطالية المصممة للمشروع ستنجز المقطع الثاني من التصاميم الأولية خلال شهر تشرين الأول من العام الحالي، إذ إن المقطع  الأول خُصصت تصاميمه من مدينة الفاو بمسافة تقدر 150 كم، بينما المقطع  الثاني ستصل تصاميمه بمسافة نحو 400 كم”.

ونوه بأن “فريقا مشتركا من العراق وتركيا يعتزم إجراء زيارة ميدانية إلى نقطة الالتقاء في منطقة فيشخابور، للاطلاع ومناقشة تفاصيل الربط بين البلدين على أرض الواقع”.

وقال الوزير، إن “عمليات تحري التربة لا تزال متواصلة في المحافظات وفي تقدم مستمر، إذ وصلت عمليات تحري التربة إلى 700 كم متقطع من المسار”.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد قال في كلمة ألقاها خلال اجتماعات  الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، إن مشروع طريقِ التنمية “المشروعَ الرائدَ والأحدثَ في المنطقة، وهو القناةُ البرّيةُ الحيويةُ الرابطةُ بينَ أجزاءٍ اقتصاديةٍ أساسيةٍ في منطقتنا النامية”، مؤكدا أنه “الطريق الأنسب والأفضل للتجارةِ والتبادلِ الاقتصادي في المنطقة”.

وأكد رئيس الوزراء: “في فضاءِ النقلِ والاقتصاد، باتَ يمثّلُ رؤيةً عراقيةً استراتيجية، للترابطِ والتواصلِ مع العالم، والتفاعلِ الاقتصادي الإيجابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى