المحلية

وزير النقل يعلن قراراً يخص عقود الخطوط الجوية

كشف وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، اليوم الأحد،عن إتخاذ حزمة من الإصلاحات والإجراءات الادارية والمهنية المهمة لتحسين اداء الخطوط الجوية العراقية.

وذكر بيان للوزارة تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه ان “هذه الاجراءات شملت أحداث تغييرات كبيرة في مفاصل العمل المهمة والأساسية التي من شأنها تعزيز واقع العمل في المرحلة المقبلة”.

وبين وزير النقل خلال اجتماعه بعدد من مدراء الأقسام اليوم في مقر الشركة وبحضور عدد من أعضاء لجنة الخدمات البرلمانية، أن “الخطوط الجوية العراقية تعد من التشكيلات المهمة والسيادية وهناك تركيز واضح لأدائها بإعتبارها الناقل الوطني في البلاد”.

وأكد الوزير بعد لقاء موسع مع مدير عام الخطوط الجوية العراقية، مناف عبد المنعم ومدراء الأقسام والشعب الرئيسة “بأن هناك تقدم واضح في آليات العمل لغرض النهوض باقتصاديات الناقل الوطني من خلال مناقشة العديد من مفاصلها لاسيما عمل الوكالات واسترجاع المبالغ التي بذمة الوكلاء، والتوصل لمراحل متقدمة بما يخص شركة (ATST) وكذلك عمل قرية الشحن الجوي والتي تهدف جمعيها إلى تعظيم إيراداتها للنهوض بواقعها في خدمة المسافرين”.

وأمر وزير النقل “بصرف رواتب العقود هذه الشهر وإيجاد حل جذري بخصوصهم”.
وكان عضو لجنة الخدمات النيابية، جاسم البخاتي، أصحاب عقود شركة الخطوط الجوية العراقية.

وقال البخاتي ، ان “أصحاب عقود الخطوط الجوية مشمولون بقرار مجلس الوزراء رق (315) والخطوط الجوية صرفت رواتب لموظفيها دون العقود”.

وأضاف “تفاهمنا مع وزير النقل وهو بدوره تفاهم مع مدير شركة الخطوط وسيتم إطلاق رواتبهم غداً او بعد غد” لافتا الى ان “عدد أصحاب العقود 1300 موظف عقد وسيستلمون رواتبهم بحسب الاتفاق مع وزير النقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى