العربية والدولية

وزير خارجية الاردن: التحقيق بمجزرة اسرائيل ضد اهالي غزة مسؤولية على المجتمع الدولي

الاولى نيوز / بغداد

اكد وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي ان البدء الفوري بالتحقيق الدولي في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة الأسبوع الماضي ضرورة يفرضها حق الشعب الفلسطيني في العدالة ومسؤولية المجتمع الدولي في حماية المدنيين وضمان التزام القانون الدولي وتطبيقه على إسرائيل.

وحذر الصفدي خلال لقائه المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم بالعاصمة عمان ، من تبعات استمرار الانسداد السياسي وقتل الأمل بتحرك دولي حقيقي فاعل لانهاء الاحتلال وتلبية حق الشعب الفلسطيني في الحرية واقامة دولة عاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران 1967.

واستعرض الصفدي وملادينوف خلال اللقاء الذي جرى قبيل تقديم المبعوث الأممي إحاطة لمجلس الأمن اليوم حول التطورات في الأراضي الفلسطينية، التحديات التي تواجه جهود إيجاد أفق سياسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسبل العمل المشترك لتجاوزها.

من جهة اخرى وصل فجر اليوم الى مدينة الحسين الطبية بالعاصمة عمان 23 مصاباً فلسطينيا من جرحى مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة لاستكمال علاجهم بالمملكة، حيث تتنوع إصاباتهم بين إصابات في العظام، بالأطراف السفلية والعلوية، وأخرى في الشرايين.

وكانت مدينة الحسين الطبية التابعة للجيش الاردني قد استقبلت الجمعة الماضية، الدفعة الأولى من مصابي غزة وتضم 7 جرحى ليصبح عدد ابناء قطاع غزة المصابين الذين يتلقون العلاج في الاردن 30 جريح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى