العربية والدولية

وزیر الطاقة الايراني : استثمارات الشركات الاوروبیة ستزداد فی ایران

الاولى نيوز / بغداد

اعلن وزیر الطاقة الایراني رضا اردكانیان عن عقد مؤتمر لاستثمارات الشركات الاوروبیة الصغیرة والمتوسطة في طهران خلال الخریف القادم، فی خطوة تاتي في سیاق تطویر العلاقات التجاریة والاقتصادیة مع ایران.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ” ايرنا ” عن اردكانیان قوله عقب لقائه المفوض الاوروبي للطاقة میغل آریاس كانیتي فی طهران:”ان هذا المؤتمر سیشكل فرصة لایران والدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي لتعزیز التعاون واستقطاب الاستثمارات “.

واضاف: في ضوء المحادثات التي جرت بین ایران والاتحاد الاوروبي یمكننا الوصول الى جدول اعمال بحیث لا یكون هنالك توقف في الانشطة بل ستتوفر الامكانیة ایضا لتوسیع التعاون خاصة خاصة في مجال الاستثمارات الصغیرة والمتوسطة “.

وتابع:” ان المفوض الاوروبي للطاقة اكد خلال الاجتماع بان قادة الاتحاد الاوروبي قرروا بالاجماع (خلال القمة فی صوفیا) بتنفیذ جمیع الاجراءات اللازمة للایفاء بتعهداتهم تجاه ایران.

واوضح “ان قادة الاتحاد الاوروبي قرروا فی قمة صوفیا بان تتم تغطیة الاستثمارات الصغیرة والمتوسطة للشركات الاوروبیة من قبل بنك الاستثمار الاوربي و مضيفا ان هذا القرار الحاسم هو لجمیع المستثمرین الاجانب خاصة للشركات العاملة فی نطاق انشطة وزارة الطاقة “.

واشار الى ان ” تغطیة الاستثمارات من قبل بنك الاستثمار الاوروبي یتعلق بمشاریع الطاقة المتجددة وزیادة انتاجیة محطات الطاقة وبامكنها ان تشمل مشاریع زیادة الاستفادة في مجال الري والصرف الصحي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى